اطعمه ترفع نسبه الخصوبه (مهم للرجال)

اذهب الى الأسفل

اطعمه ترفع نسبه الخصوبه (مهم للرجال)

مُساهمة من طرف د/ ابو حمزة في الجمعة مارس 05, 2010 8:22 pm

الإنجاب هو حلم كل زوجين وأسمي أهداف الزواج ، ولكن هناك بعض العوامل تقلل من خصوبة الطرفين أهمها ممارسة بعض العادات الخاطئة ويأتي الطعام على رأس قائمة أسباب الإصابة بالعقم التي تصيب بعض الأزواج.

الطعام يصنع الفرق

خصوبة الرجال تتأثر ببعض المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة الشائعة كالصويا والعدس ، ووضعت دراسة بريطانية "الطعام" على قائمة المواد المسببة لضعف الخصوبة والعقم التي تشمل الدهانات والمبيدات الحشرية والبلاستيك والألمنيوم والتي تحتوي جميعاً على كيماويات من صنع الإنسان ومواد أخرى موجودة طبيعياً تسمى الإستروجينات البيئية التي تشبه الهرمونات الجنسية الأنثوية.
وفسر علماء الأحياء للكلية الملكية البريطانية كيفية تأثر خصوبة الرجال من خلال إجبار الحيوانات المنوية على بلوغ الذروة في وقت قريب جداً عند تفاعله مع الكيماويات فتصبح مفرطة في النشاط وتعتقد نفسها أنها في حالة تخصيب للبويضة مما يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية غير رجعية تتركها عديمة الفائدة ، ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات قد تفسّر الأعداد المتزايدة من الناس الذين يعانون من العقم
أغذية خاصة

وأجمع الأطباء أن هناك عوامل أخرى تؤثر على خصوبة الرجال كالجلوس لمدة طويلة ، التدخين ، الفياجرا ،الاستعمال العشوائي للمسكنات والملابس الضيقة للنساء والرجال.
الدهون لمعالجه ضعف التبويض

وأشارت دراسة أمريكية حديثة لجامعة بوسطن إلى أن تناول كميات عالية من الغذاء الذي يحتوي على الدهون الأحادية المشبعة والبروتينات النباتية والغذاء الغني بالألياف والنشويات قليلة السكر يحسن من مستوى الخصوبة عند السيدات اللواتي يعانين من العقم الناتج عن اضطرابات التبويض.
وأرجع د. جورج شافارو وزملاؤه من جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة سبب ذلك إلى أنه من المعروف سابقاً أن زيادة وزن الجسم وقلة النشاط الحركي وتناول أنواع معينة من الغذاء مثل المحتوي على الدهون المشبعة والبروتينات ومنتجات الألبان والحديد ترتبط بالعقم بسبب اضطرابات التبويض ، ولهذا السبب فإن التعديل الغذائي وتغيير نمط الحياة ربما يحسن الخصوبة وذلك بتحسين فعالية الأنسولين في الجسم وذلك بالتعديل الغذائي والتحكم في الوزن وزيادة النشاط الحركي.
أجريت الدراسة على 17.544 امرأة تم متابعتهم على مدى 8 سنوات ، وتبين أن السيدات اللواتي التزمن بالحمية الغذائية الجيدة تمتعن بنسبة خصوبة عالية وتقلل من الحاجة لاستخدام محفزات التبويض المكلفة مادياً وربما تساعد الحمية الغذائية من الاستجابة السريعة لمحفزات التبويض وإعطاء نتائج ايجابية للحمل.
الخصوبة والغذاء


البيض:-
لم تترك بعض الدراسات هذه النقطة ، حيث أجرى باحثون بريطانيون دراسة حول العلاقة بين تناول النساء للبيض وزيادة درجة الخصوبة، وأظهرت هذه الدراسة نجاحاً كبيراً في القدرة على الإنجاب.

الخس وفيتامين هـ :
أكد أطباء مصريون أن الخس له فوائد صحية متعددة فهو يزيد من معدلات الخصوبة وفرص الإنجاب، وذلك لاحتوائه علي فيتامين "هـ" ، وهو متوافر في بذور الخس وليس أوراقه ‏، ويمكن ان يحصل الجسم علي كميات كبيرة من هذا فيتامين هـ بتناول زيوت بذور القطن، أو عباد الشمس، أو السمسم بإضافتها علي الفول أو الطحينة أو الجبن الأبيض أو السلاطة ، وأيضا يمكن الحصول علي فيتامين هـ بتناول الفول السوداني وعصير الطماطم والسبانخ والقرع العسلي.

القهوة :-
أجري علماء برازيليون من جامعة ساوباولو دراسة أكدت أن شرب فنجانين من القهوة يجعل الحيوانات المنوية تسبح أسرع، ويمكن أن تحسن خصوبة الرجل وبالتالي تحسن فرص الحمل.

المأكولات البحرية :-
تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفسفور ،و الأطعمة البحرية بشكل عام تحتوي على الزنك علاوة على اللحوم الحمراء والدجاج والبيض والمكسرات والحبوب ، مما يدل على العناصر الغذائية الضرورية للجسم وتحسن الخصوبة ، كما يساعد العلاج بمكملات الزنك وحمض الفوليك الغذائية، على زيادة الخصوبة وتعداد الحيوانات المنوية عند بعض الرجال الذين يعانون من مشكلات العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
د/ ابو حمزة
د/ ابو حمزة
مشرف مميز
مشرف مميز

الثور
عدد المساهمات : 17
نقاط : 6552
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اطعمه ترفع نسبه الخصوبه (مهم للرجال)

مُساهمة من طرف aljaoufi في الجمعة مارس 05, 2010 9:52 pm

مشكووووووووووووور ع الموضووووووووووووع

_________________
(( سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم))
aljaoufi
aljaoufi
المدير
المدير

عدد المساهمات : 222
نقاط : 7061
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
الموقع : http://ysuc.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ysuc.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اطعمه ترفع نسبه الخصوبه (مهم للرجال)

مُساهمة من طرف الامبراطور اليمني في الإثنين مارس 08, 2010 10:03 pm

مشكوووووووووووور حبيبي ابو حمزه
سلمت يداك


تقبل مروري
الامبراطور اليمني
الامبراطور اليمني
مشرف مميز
مشرف مميز

عدد المساهمات : 67
نقاط : 6755
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى